أحدث المشاركات

نتائج الإختبارات التقارير الشهرية نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات

الإختبارات الشهرية تعد من الأهمية بمكان لدي أولياء الأمور بصفة خاصة وبالنسبة لأولئك الراغبين فى معرفة التقييم النهائى الشهري الي أبنائهم بنات وبنين, ولا يتم ذلك إلا عبر الدخول الي نظام نور للبحث عن تلك التقارير الشهرية ونتائج تلك الإختبارات من خلال صفحة الطلبة علي النظام.


تتم تلك العملية بشكل شبه شهري من قبل البعض من أولياء الأمور وذلك عبر تسجيل الدخول الي نظام نور المركزي للنتائج والبدء فى معرفة نتائج الإختبارت الشهرية ومعرفة التقارير وكل شئ يهم ويشغل بال ولي الأمر فى الغالب سيجدة علي النظام.

ولعل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية قد عملت علي إتاحة بعض الحرية بالنسبة للمعلم فى إستخدام نظام نور, وبالتالي فنحن نتوقع أن يقوم المعلم بإضافة أي ملاحظة من شأنها أن تنبه ولي الأمر الي المستوي التعليمي والتقييم لأداء الطالب أو الطالبة خلال العام الدراسي وذلك عبر درجاتة فى الإختبارات التي تجري شهرياً.

ربما يكون الأمر علي هذا النحو من خلال الإتاحة للمعلم وربما يكون فقط عبر مشاهدة التقييم والدرجات والنتائج بشكل عام, لكن الأهم هو الدخول الي النظام من أجل رصد درجات الطلاب والطالبات والتي غالباً ما تكون مع نهاية كل فصل دراسي سواء الأول أو الثاني متجاهلين تماماً أي نتائج أخري.

غالباً ما يكون الطلاب والطالبات أنفسهم هم أصحاب المبادرة بضرورة متابعة درجات أنفسهم بشكل شهري ويقومون هم بمتابعة ما يجري من تقييم ودرجات قبل أن يقوم ولي الأمر بالإطلاع عليها تجنباً لأي حرج فى حال كانت هناك مشاكل فى بعض المواد الدراسية.

هذة المباردة بكل تأكيد هي جيدة ويجب أن نحيي عليها طلابنا وطالباتنا فإنهم فى تلك الحالة لديهم الرغبة فى تجاوز كل تلك العقبات والإهتمام بالحصول علي أعلي الدرجات, نحييهم ونود لو أن نقوم بتكريمهم بشكل شخصي واحداً تلو الآخر لكن نرجو من أولياء الامور بأن يشجعوا أولادهم وأن يغرثوا دائماً الطموح فيهم وحب الإختبارات والدراسية بشكل عام.

يجب علي أولياء الأمور التجاوز فى الكثير من الأحيان لتلك الدرجات الضعيفة التي يحصل عليها أبنائهم فربما كون الطالب قد حصل علي أعلي الدرجات أو ربما درجات جيدة فقط فى بعض المواد, بينما هناك فى المواد الأخري مادتين أو ثلاث حصل علي درجات ضعيفة أو ربما حتي رسب فيها هل معني ذلك أن نقوم بتعنيفة ؟ الأمر لا يحل بتلك الصورة علي الإطلاق وبهذة الطريقة فأنت تزرع بداخلة الخوف منك لا رغبة منة فى النجاح والتفوق.

بكل تأكيد أولياء الأمور هم أقدر الناس وأفهم وأعقل الناس بأحوال أبنائهم لكن بما أنك تقرأ مقالنا الان وتتقبل النصيحة فمعني ذلك أنك أب جيد متفهم جيداً لكل تلك المشكلات التي لربما تصادف أبنائك فى وقت من الأوقات وتعرف كيفية التعامل معها لتفادي ترك أي تأثير نفسي سيئ علي أولادك.

حينما تحاول الإستعلام عن نتائج الإختبارت الشهرية وتلك التقارير عبر نظام نور للنتائج وذلك إما من خلال تسجيل البيانات والدخول الي النظام أو حتي بالرقم القومي أو رقم السجل المدني والهوية الوطنية فمن المرجع أن ترغب فى متابعة الآداء الشهري لإبنائك وهي خطوة أولية جيدة علي بداية الطريق.

نأمل أولاً حصول أبنائك علي أعلي الدرجات والتقييم الشهري الممكن كما ندعوك الي مواصلة تحفيذة أبنائك وبكل تأكيد ستجد الفارق واضحاً للغاية فى تلك الفترة التي تظهر فيها النتائج بشكل نهائي.

وفى حال كانت لديكم أي رغبة فى الحصول علي المساعدة من قبلنا سواء بخصوص نظام نور والحصول علي النتائج الخاصة بأبنائكم أو حتي الحصول علي لأي مساعدة تتعلق بالآداء التعليمي لأبنائكم أو حتي المساعدة تجاة أي شئ تعليمي فى المقام الاول, فتأكدوا سنكون عند حسن ظنكم وسنكون معكم فى المقام الاول ومن الدرجة الأولي وأسرع مما تتخيلون أو تتوقعون.

يمكن الان زيارة النظام لمعرفة النتائج عبر الرابط التالي :-
نتائج الإختبارات التقارير الشهرية نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات نتائج الإختبارات التقارير الشهرية نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات Reviewed by YouTube Best on 9:39:00 AM Rating: 5

No comments: